القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل التطبيقات التعليمية للاندرويد

 افضل التطبيقات التعليمية للاندرويد

تعد تطبيقات التعليم ومواقعها من أفضل الأشياء التي يمكنك استثمار وقتك في استخدامها ، حيث يكفي أن يكون لديك هاتف أندرويد واتصال بالإنترنت لتتمكن من الوصول إلى العديد من التطبيقات التعليمية بمختلف أنواعها. 

في هذه المقالة ، سوف نقدم لك أفضل وأشهر التطبيقات التعليمية.

افضل التطبيقات التعليمية للاندرويد


تطبيق أمازون كيندل

يعد متجر Amazon Kindle أحد أكبر متاجر الكتب الإلكترونية في العالم. عندما تم إطلاق المتجر في عام 2007 ، كان يحتوي على حوالي 88 ألف كتاب فقط ، والآن يحتوي المتجر على ملايين الكتب والمجلات الرقمية. وكونه تطبيقًا للقراءة في المقام الأول ، فهو بالطبع أحد التطبيقات التعليمية المهمة والمفيدة.

افضل التطبيقات التعليمية للاندرويد - تطبيق أمازون كيندل


يمكنك تصفح كل هذه الكتب من خلال تطبيق Amazon Kindle الرسمي على أي هاتف يعمل بنظام Android مقابل 9.99 دولارًا شهريًا ، لذلك يعد متجر Amazon Kindle بديلاً جيدًا لشراء الكتب التقليدية من حيث إمكانية الوصول بالإضافة إلى سعر الكتاب المنخفض مقارنةً بـ سعر النسخة الورقية من الكتاب.


تطبيق دوولينجو

يعد Duolingo أحد أكثر التطبيقات التعليمية شيوعًا لتعلم اللغات في العالم ، حيث تم إطلاق موقع التطبيق في عام 2011 واستمر في الانتشار والتوسع منذ ذلك الحين. يتميز التطبيق بواجهة أنيقة وأسلوب تعليمي بسيط وممتع ، حيث يحتوي على مستويات تناسب كافة الفئات من المستوى السهل إلى المستويات الأكثر تقدمًا لكل لغة.

افضل التطبيقات التعليمية للاندرويد - تطبيق دوولينجو


يمكنك استخدام Duolingo عبر الموقع الرسمي أو عن طريق تثبيت التطبيق الخاص به من Google Play مجاني تمامًا ، حيث لا توجد دروس تتطلب منك دفع أموال لمشاهدتها ، حيث أن الاشتراك المدفوع مخصص فقط للتخلص من الإعلانات.


تطبيق كورسيرا

يعد موقع كورسيرا الذي انطلق في عام 2012 من أشهر مواقع الكورسات التعليمية حول العالم ، حيث يحتوي الموقع على أكثر من ألفي كورس متنوع يغطي العديد من المجالات ، بما في ذلك علوم الكمبيوتر والبرمجة والمحاسبة والتسويق والطب وغيرها الكثير.

افضل التطبيقات التعليمية للاندرويد - تطبيق كورسيرا


تقدم كورسيرا بعض الكورسات المجانية  ، وتوفر أيضًا القدرة على الحصول على شهادة في الدورة التي أنهيتها ، ولكن عليك دفع المال مقابل ذلك. 

اقرأ ايضاً التقديم للدعم المالي في كورسيرا للحصول علي الشهادة مجاناً


تطبيق لينكدان ليرننج

تم إطلاق LinkedIn Learning في عام 2013 وهو جديد في مجال الكورسات التعليمية ، ولكن الشيء الرئيسي الذي يميزه أنه يتضمن معظم محتوى موقع Lynda الشهير .

افضل التطبيقات التعليمية للاندرويد - تطبيق لينكدان ليرننج


يتضمن LinkedIn Learning مكتبة ضخمة من مقاطع الفيديو التعليمية في مختلف المجالات ، لكنه يركز بشكل أساسي على المجالات المتقدمة في سوق العمل ، وخاصة في مجال التكنولوجيا ، مثل البرمجة وتصميم الويب وتحرير الفيديو وغيرها.


تطبيق Photomath

كما يشير اسمه متخصص في حل المعادلات الرياضية عن طريق تصويرها ، حيث يعتمد على تقنية OCR ، باختصار عملية تحويل الأحرف المطبوعة أو المكتوبة بخط اليد إلى نص يمكن التعامل معه باستخدام الكاميرا.

افضل التطبيقات التعليمية للاندرويد - تطبيق photomath


يتيح لك تطبيق Photomath حل المعادلات الرياضية المطبوعة أو المكتوبة بخط اليد وعرض الإجابة المطلوبة بالإضافة إلى إظهار طريقة الحل التي قام بها بالتفصيل ، يمكنك تنزيل التطبيق من متجر Google Play مجانًا ، ولكن في حالة رغبتك في الحصول على بعض ميزات إضافية مثل تقديم شرح أكثر تفصيلاً وإضافة طرق أخرى لحل المعادلات يمكنك الاشتراك في النسخة المدفوعة من التطبيق للحصول على هذه الميزات.


تطبيق يوديمي

يعد موقع Udemy من أشهر وأشمل مواقع الكورسات التعليمية في العالم ، حيث أنه يحتوي على العديد من الكورسات ، بما في ذلك العديد من التخصصات ، بدءًا من البرمجة والتصميم باستخدام برامج Adobe والفن والطبخ ، حتى تختلف طريقة نشر الدروس فيه ، مثل محتوى الفيديو وملفات PDF والمحاضرات الصوتية والعروض التقديمية في PowerPoint.

افضل التطبيقات التعليمية للاندرويد - تطبيق يوديمي



يحتوي الموقع على كورسات مجانية ومدفوعة وتختلف أسعارها حسب نوع الدورة وتخصصها ويوضحها المدرب ، حيث يحصل المدربون في الموقع على نسبة من أرباح الدورات التي أعدوها حسب احتياجاتهم. النوع والجودة والشعبية على الموقع ، حيث فتحت هذه الطريقة الباب للمدربين لتقديم أفضل ما لديهم من أجل تحقيق نسبة أرباح أفضل.

يمكنك تحميل تطبيق Udemy مجانًا من Google Play ، حيث يمكنك بسهولة تصفح الكورسات المجانية على الموقع من خلال التطبيق ، ولا يتعين عليك دفع أي رسوم إضافية باستثناء سعر بعض الكورسات المدفوعة في حالة رغبتك في ذلك جرب واحد منهم.

اقرأ ايضاً شرح موقع يوديمي


تطبيق يوتيوب

في حال كنت تفضل البساطة والسهولة ، يجب أن يكون YouTube خيارك الأول للتعلم عبر الإنترنت ، حيث لا يزال الموقع خيارًا مفضلًا للعديد من صناع المحتوى التعليمي ، لذلك يحتوي YouTube على العديد من مقاطع الفيديو التعليمية التي تشمل العديد من المجالات ومتاحة للمشاهدة مجانًا بالطبع ، وفي إذا كنت تريد التخلص من إعلانات YouTube المزعجة ، يمكنك الاشتراك في خدمة YouTube Red المدفوعة.

افضل التطبيقات التعليمية للاندرويد - تطبيق يوتيوب

أكثر ما يميز YouTube عن غيره في هذا المجال هو كثرة المجالات التعليمية المتنوعة والغريبة التي لن تجدها في أي موقع آخر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع