القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع الكورسات المجانية للتعلم الذاتي باللغة العربية

 أفضل مواقع الكورسات للتعلم الذاتي باللغة العربية

حالياً يلجأ الكثير من الطلاب في استغلال فترة الإجازة و اوقات الفراغ إلي الكورسات الاونلاين لتنيمة مهاراتهم سواء في مجال دراسته أو اي مجال آخر.

في هذا المقال سوف نعلمكم بأهم مواقع الكورسات الاونلاين (علي الانترنت) مجاناً...والتي من خلالها تستطيع الحصول علي شهادات و إضافتها للسيرة الذاتية او ما يسمي بالـ CV أو Resume.

أفضل مواقع الكورسات المجانية للتعلم الذاتي باللغة العربية


1-منصة إدراك (مجاناً وبها شهادة)

أفضل مواقع الكورسات المجانية للتعلم الذاتي باللغة العربية


إدراك تعتبر من أهم و أشهر المواقع العربية المجانية في التعلم الذاتي و التي تم تأسيسها من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية ،إدراك يستطيع من خلالها أي شخص الإنضمام إلي الكثير من الكورسات ،كما توفر شهادات بعد الإنتهاء من بعض الإختبارات البسيطه.

يمكنك الآن الدخول إلي الموقع و التسجيل به .

للتوجه إلي موقع  إدراك اضغط هنا


2-منصة ندرس (مجاناً وبها شهادة)

منصة ندرس من منصات الكورسات العربية ،وبها العديد من المجالات مثل البرمجة والتصميم و الخياطة و التصوير و التجارة الإلكترونية و اللغات ،كما إنها منصة مجانية تتيح لك شهادات بعد اتمام الكورسات ،وبها  بعض الكورسات المدفوعة و التي يمكن الدفع بها من خلال paypal وكذلك الحسابات البنكية.

للتوجه إلي موقع  ندرس والتسجيل به اضغط هنا


3-منصة نفهم 

أفضل مواقع الكورسات المجانية للتعلم الذاتي باللغة العربية


نفهم من المواقع التي تقدم شرح بسيط للمناهج الدراسية في بعض الدول العربية مثل مصر والكويت والسعودية والجزائر وسوريا ،بشكل مجاني لطلاب المدارس .

للتوجه إلي موقع  نفهم اضغط هنا


4-موقع تيرا كورسز (مجاناً وبه شهادة)

موقع تيرا كورسز يقدم العديد من الكورسات في مجالات مختلفة و متنوعة مثل الإدارة و اللغات و البرمجة و الكثير من المهارات التقنية ،ويمكنك من خلاله الحصول علي شهادة بعد اتمام الكورس بشكل مجاني.

للتوجه إلي موقع تيرا كورسز اضغط هنا


5-رواق (مجاناً وبه شهادة)

رواق منصة تعليمية عربية تقوم بتقديم الشرح في الكثير من المجالات باللغة العربية .

اذا كنت طالباً جامعياً يريد تنمية مهاراته في تخصصه او لديك الفضول للمعرفة في الكثير من المجالات و التخصصات الاخري يمكنك الان الحصول علي كل هذه الدورات مجاناً،كما يقدم الموقع شهادة في بعض الدورات و الكورسات.

للتوجه إلي موقع رواق اضغط هنا


6-أكاديمية وقف اونلاين

تقدم أكاديمية وقف اونلاين الكثير من الدورات المتميزة في مجالات متعددة

للتوجه إلي موقع أكاديمية وقف اونلاين اضغط هنا


7-موقع سديم (مجاناً و به شهادة)

من أهم المواقع العربية للراغبين في التعلم من خلال الانترنت ،حيث انه يقدم الكثير من الدورات في العديد من المجالات ،كما يمكنك الحصول علي شهادة اتمام و التسجيل في الكثير من الكورسات بشكل مجاني .

للتوجه إلي موقع سديم اضغط هنا


8-موقع مهارة (مجاناً و به شهادة)

يتيح لك موقع مهارة التعلم بشكل مجاني في الكثير من المجالات والتخصصات و تنمية المهارات بشكل فعال ،كما يمكنك الحصول علي شهادة اتمام.

للتوجه إلي موقع مهارة اضغط هنا


يمكنك الاستفادة بشكل كبير من هذه المواقع من خلال دراسة أي من دورات في المنصة التي تهتم بها في وقت فراغك ، كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت وعقل وشغف  للدراسة ، حيث يمكنك الدراسة في أي مكان وفي الوقت الذي تفضله دون الحاجة لمغادرة منزلك والسفر إلى مكان محدد ، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على شهادة بعد إتمام الدورة والنجاح فيها ، كل ذلك مجانًا.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع