القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تعلم لغة جديدة بسهولة

كيفية تعلم لغة جديدة بسهولة

يشمل تعلم اللغة أربعة جوانب رئيسية:


  • القراءة
  • الكتابة
  • استمع
  • تكلم


جميعهم مترابطون ، لذلك يجب عليك اتباع بعض النصائح لتعلم اللغة بنفسك:


  1. ركز أولاً على جانبي القراءة والكتابة حيث أنهما أكثر استخداماً ، تأكد من أنك على دراية بأكبر قدر من المصطلحات والتعبيرات ، واستخدم كل ما هو جديد تجمعه في الجمل ، واعلم أن التعبيرات المركبة التي لم تتم ترجمتها حرفيًا هي الأهم من ذلك كله.
  2.  بالطبع ليس القصد أن تتعلم اللغة بدون معلم سوف تتعلمها بالكامل بمفردك ، لكن بالطبع ستحتاج إلى استخدام بعض الكورسات المجانية على منصات مثل إدراك ، أو التطبيقات التي تدعم التعلم الذاتي للغات مثل ZAmerican English
  3. من أجل تحسين مهارتك في التحدث فيما يتعلق بجانب اللكنة ، يجب أن تحصل عليها من الناطقين الأصليين ، والتركيز على دراسة قواعد الصوتيات ، لأنها الأهم في تحسين النطق.
  4. أما جانب الاستماع فهو الأهم على الإطلاق ، لأنه بدون السمع الجيد لا فائدة من كل ما تعلمته ، في البداية شاهد الفيديوهات المدبلجة ، ركز على الدبلجة مع الانتباه إلى ما يُقال. ، وكررها مرارًا وتكرارًا على أذنيك حتى تثبت عقلك ، فهذا سيجعلك تعرف كيفية نطق الكلمات أثناء معرفة دبلجتها ، لذلك عندما تستمع مرة أخرى دون دبلجة ، ستدرك معناها. الأمر يوميًا ، ولكن أكثر من مرة على مدار اليوم ، ثم اذهب لمشاهدة المقاطع غير المدبلجة ، أعدك أنك ستجد نفسك قد فهمت ما يقارب ثلاثة أرباع ما قد قيل دون أن تحتاج للترجمة، ومع الممارسة المنتظمة ستجد نفسك في النهاية متمرسا في الأمر.
  5. المشكلة التي تواجهنا جميعا ممن يدرسون اللغات مع أنه يمكن للشخص أن يكون مثاليا في الجوانب الأخرى ولكنه يعاني ثقلا في جانب التحدث، هذا ينجم عن عدم ممارسة اللغة بالطبع، في بداية تعلمي للغة الإنجليزية لم أكن أجد من أقوم بعمل محادثات يومية معه لتحسين مهارة التحدث لدي، فكنت أتحدث وأرد على نفسي!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع